2021-11-29

فلسطين المكان والمكانة
2013-11-04

 

* يتحدث عن مكانة فلسطين في القرآن الكريم والسنة النبوية المشرّفة، كما يُبرز قيمة هذه الأرض الطيبة المباركة مهبط الرسالات السماوية، ومهد الكثير من الأنبياء والمرسلين -عليهم الصلاة والسلام-.

* ويؤكد أن فلسطين جزء من العالم العربي والإسلامي، كيف لا؟ وهي تحتضن المسجد الأقصى المبارك، قبلة المسلمين الأولى، وبوابة الأرض إلى السماء، وأرض المحشر والمنشر، ومهوى أفئدة الصحابة والتابعين والعلماء من أبناء الأمتين العربية والإسلامية.

* كما يبين أن فلسطين تضم بين جنباتها كافة الأماكن الدينية المسيحية الرئيسة المهمة في العالم، كما أنها موطنٌ للتسامح الإسلامي المسيحي.

* ويوضح أن فلسطين مقبرة الطغاة عبر التاريخ، ومركز الأحداث المهمة في العالم، حيث ستشهد مقتل المسيح الدجال،ونهاية يأجوج ومأجوج.

* ويحثُّ أبناء الأمتين العربية والإسلامية على القيام بواجبهم الديني والوطني تجاه فلسطين والقدس والمسجد الأقصى، وضرورة مساندة أبناء الشعب الفلسطيني الذين يشكلون رأس الحربة في الذود عن المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

* والمؤلف ليس غريباً عن معالجة تلك الأمور؛ حيث يُؤدي بهذا الكتاب خدمة جليلة لأبناء الأمتين العربية والإسلامية المتعلقين بفلسطين والمدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك، وله من المؤلفات في هذا المجال:

      – إسلامية فلسطين          – دليل المسجد الأقصى المبارك      – قُرَّاء من أرض الإسراء.

* ويسر مركز قدس نت للدراسات والإعلام والنشر الإلكتروني أن يقوم بنشر هذا الكتاب لأبناء الأمتين العربية والإسلامية، ليعرفوا مكانة فلسطين في عقيدة الأمة، وليقوموا بواجبهم نحوها.