2021-11-29

الشيخ سلامة: يطالب بحماية المساجد والمقدسات الإسلامية من الاعتداءات الإسرائيلية


2021-11-04

استنكر الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس 4/11/2021م بهدم مسجد في قرية دُوما جنوبي مدينة نابلس بحجّة البناء دون ترخيص.

وبيّن الشيخ/ سلامة  أنّ هدم المسجد يُعَدّ جريمة تُضاف إلى جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على المقدّسات والمساجد، مُضيفاً أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي تُضاعف وتيرة اعتداءاتها على المساجد والأماكن الدينية والمقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك بالقدس والمسجد الإبراهيمي بالخليل .

وقال الشيخ/ سلامة : إنّ الاعتداءات الإسرائيلية على بيوت الله تسير ضمن سياسة مُبرمجة تُخَطِّط لها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، علمًا بأنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد قامت بهدم العشرات من المساجد في فلسطين المحتلة عام 1948م، مُشيرًا إلى أنّ هذه الاعتداءات تهدف إلى طمس كلّ الآثار والمعالم الإسلامية والعربية  في فلسطين.

وأشار الشيخ/ سلامة إلى أنّ هذه الإجراءات الإسرائيلية تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين الدولية الكفيلة بحرية العبادة، والتي تنصّ على ضرورة المحافظة على الأماكن المُقدّسة وعدم المساس بها.

وناشد الشيخ/ سلامة أبناء الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم بضرورة فضح هذه الجرائم في جميع وسائل الإعلام؛ كي يعرف العالم كلّه ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات طالت المقدسات والمساجد والأماكن الدينية، ولم يسلم منها البشر والشجر والحجر.