الشيخ سلامة : يدين الهجوم الإرهابي الغادر على مسجدين في نيوزيلندا
التاريخ: 2019-03-15

أدان الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة "كرايست تشيرش" بنيوزيلندا أثناء أدائهم لصلاة الجمعة، مما أسفر عن استشهاد نحو خمسين مسلماً وإصابة العشرات بينهم العديد من الأطفال والنساء، في مذبحة مروعة اهتزت لها قلوب المسلمين وكل ذوي الضمائر الحيَّة في العالم؛ لما فيها من سفك للأرواح البريئة وهي تؤدي صلاة الجمعة وتقف بين يدي الله سبحانه وتعالى.

وقال الشيخ سلامة: إننا نترحم على أرواح شهداء جريمة الإرهاب في نيوزيلندا والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى، وكان من بينهم عدد من أبناء شعبنا الفلسطيني.

واستنكر الشيخ سلامة بشدة الصمت الدولي عمّا حدث من قتل جماعي للمصلين في المسجدين، مبيناً بأن هذه الجريمة النكراء تشكل أحد أبشع صور الإرهاب في العصر الحديث، كما تشكل مؤشراً خطيراً على النتائج الوخيمة التي ستترتب على تصاعد خطاب الكراهية ضد المسلمين في الغرب .

وبين الشيخ سلامة: أن هذه الجريمة البشعة تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين الدولية الكفيلة بحرية العبادة، والتي تنص على حرمة المساجد وحرمة الدماء وعدم المساس بها.

وطالب الشيخ سلامة بضرورة سنّ القوانين التي تحمي المسلمين في الغرب وتحرم الإساءة لدينهم وعقيدتهم، وتكون رادعة لكل المعتدين، كما طالب الحكومات الغربية بضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة وقانونية، ومحاسبة كل من يقوم بهذه الأعمال الإجرامية، كما دعا أحرار العالم، ورابطة العالم الإسلامي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والمجتمع الدولي، إلى الوقوف جنباً إلى جنب للتصدي لهذه الجريمة النكراء التي تمس عقيدة المليار ونصف المليار مسلم في العالم ، وتهدف إلى بث الفتن والضغائن بين الشعوب .

 

موقع سماحة الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة
http://www.yousefsalama.com/news.php?maa=View&id=1800