الشيخ سلامة: يحذر من جرائم هدم المباني السكنية في وادي الحمص
التاريخ: 2019-07-22

حذر الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس من تداعيات ما يحدث في مدينة القدس المحتلة، منبهاً إلى خطورة الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدمها لمنازل المواطنين في حي وادي الحمص، حيث هدمت آليات الاحتلال صباح اليوم الاثنين بنايات سكنية في حي وادي الحمص بقرية صور باهر، ويأتي هذا الهدم في سياق العمل على استكمال تهويد المدينة المقدسة.

وأكد الشيخ سلامة على أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم كل أدواتها وأساليبها لتزوير الواقع وتغيير الحقائق المتمثلة بأن مدينة القدس محتلة، وأنها مدينة فلسطينية عربية إسلامية بأزقتها وشوارعها ومنازلها وأسوارها ومساجدها، وفي مقدمة ذلك المسجد الأقصى المبارك .

وأضاف سلامة أن هذه الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية ستقابل بمزيد من الرباط والصمود والثبات من أهلنا في المدينة المقدسة ، مؤكدا أن أبناء المدينة المقدسة أثبتوا وما زالوا يثبتون أنهم صمَّام الأمان الحامي للقدس والمسجد الأقصى المبارك.

وبين الشيخ سلامة : أن مدينة القدس مدينة إسلامية بقرار رباني افتتح الله به سورة الإسراء، هذا القرار لن يلغيه أي قرار صادر من هنا أو هناك ، وستبقي مدينة القدس كذلك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها رغم كيد الكائدين ، فقد لفظت مدينة القدس المحتلين عبر التاريخ وستلفظ هذا المحتل إن شاء الله .

ودعا سلامة أبناء الأمتين العربية والإسلامية  إلى ضرورة العمل على تحرير  المدينة المقدسة وقلبها المسجد الأقصى المبارك والمحافظة عليه لأنه جزء من عقيدتهم، كما يجب عليهم  مساعدة أبناء الشعب الفلسطيني، ودعم المرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس بكل الطرق وفي شتى المجالات،  من أجل المحافظة على المسجد الأقصى المبارك والمدينة المقدسة .

 

موقع سماحة الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة
http://www.yousefsalama.com/news.php?maa=View&id=1852