2022-08-14

مشاركة الشيخ سلامة في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بجمهورية مصر العربية
2006-04-12
عاد أمس إلي أرض الوطن سماحة الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشئون الدينية السابق بعد مشاركته في المؤتمر العام الثامن عشر الذي عقده المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بجمهورية مصر العربية تحت رعاية الرئيس / محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية .
وكان موضوع المؤتمر ( مشكلات العالم الإسلامي وعلاجها في ظل العولمة ) .
وألقي الشيخ سلامة كلمة حول التقدم في العالم الإسلامي وكيف نحققه في ظل النظام العالمي الجديد حيث ركز على ضرورة وحدة الأمة حيث حباها الله بأسباب القوة من العقيدة ، وأراضي ، وعدد بشري ، وموقع هام ، وبترول، وعقول مفكرة ، وأيد عاملة ،وسوق تجاري فلماذا تتفرق الأمة الإسلامية في حين يتوحد الغرب في عملة واحدة ( اليورو ) وكذلك الحلف العسكري , وكذلك جواز السفر .
كما حث علي ضرورة مواكبة المسلمين لأسباب التقدم العلمي , ولا يكفي التغني بالأمجاد السابقة حتي نتحول من مجتمع إستهلاكى إلي مجتمع منتج .
وشدد سماحته على ضرورة حوار المسلمين مع بعضهم البعض قبل أن يحاوروا الآخرين ، وأن يتعاونوا فيما اتفقوا عليه ، وأن يعذر بعضهم بعضا فيما اختلفوا فيه .
كما ركز سماحته علي ما يحدث في فلسطين من اعتداءات على المساجد وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك ، والمسجد الإبراهيمي بالخليل وغيرها من المقدسات ، وما يحدث من اعتداءات علي المقابرو الأثار الإسلامية ، وكذلك على أبناء الشعب الفلسطيني يوميا .
وبين أن المسجد الأقصى في خطر حقيقي ، وأنه يحال بين المسلمين والوصول إلي مسجدهم ، وأن هناك مخططات لإقامة ما يسمي بالهيكل المزعوم بدلا منه .