2022-08-08

الشيخ سلامة: يستنكر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين بالمسجد الأقصى المبارك
2020-01-18

استنكر الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى المبارك بعد أدائهم لصلاة الفجر يوم أمس الجمعة، مما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالرضوض والاختناق.

 وبيّن الشيخ / سلامة أن الجموع الكبيرة التي شدّت الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجر فيه قد أغاظت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ، حيث قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك عبر باب حطّة وباب المغاربة، ولاحقوا المصلين خلال تواجدهم في ساحة مسجد قبة الصخرة ،واعتدوا عليهم بالضرب واعتقلوا عدداً منهم، كما قاموا بإطلاق الأعيرة المطاطية عليهم، وأجبروهم على إخلاء ساحات المسجد الأقصى.

وأشاد الشيخ/ سلامة  بالوقفة المشرفة للمصلين وحراس المسجد الأقصى المبارك الذين يتصدون للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المسجد الأقصى المبارك. 

وتابع سلامة: إن هذه الوقفة المشرفة قد علّمت المحتل درساً بأن إجراءاته الظالمة لن تمرَّ على شعبنا الفلسطيني ولن يوافق عليها إطلاقا، وفي طليعته الفئة المؤمنة في المدينة المقدسة التي لا تقبل بأي إجراءات للاحتلال، فالقدس مدينة فلسطينية عربية إسلامية، والمسجد الأقصى مسجد إسلامي خالص ليس لليهود أي حق فيه، وصاحب السيادة عليه هي الأوقاف الإسلامية ولا يجوز للمحتل أن يتدخل في أي أمر من أمور المسجد.

ودعا الشيخ سلامة أبناء الأمتين العربية والإسلامية ألاّ يتركوا المسجد الأقصى وحيداً، فالواجب عليهم دعم المقدسيين والمرابطين والفلسطينيين كي يبقوا مدافعين عن الأقصى والمقدسات، وضرورة العمل على المحافظة على المسجد الأقصى المبارك والمدينة المقدسة، وفضح الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا الفلسطيني والأقصى والمقدسات.