2022-08-08

الشيخ سلامة: يهنئ الطلاب والطالبات بالعام الدراسي الجديد
2020-08-08

هنّأ الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس الطلاب والطالبات بالعام الدراسي الجديد وعودتهم سالمين إلى مقاعد الدراسة بعد الإجازة الصيفية الطويلة في ظل جائحة كورونا، مباركاً لهم عودتهم إلى مدارسهم،  سائلاً المولى عز وجل أن يكون عام خير وبركة عليهم وعلى معلميهم وعلى شعبنا الفلسطيني، إنه سميع قريب.

وقال الشيخ/ سلامة: إن للعلم والتعلّم مكانة عظيمة في ديننا الإسلامي الحنيف؛ لذلك فإننا نجد أن النصوص الشرعية تحثّ أبناء الأمة على وجوب طلب العلم وتحصيله والاستزادة منه ، وضرورة اكتساب المعرفة في مختلف المجالات .

 وأكّد الشيخ/ سلامة على  أن التربية والتعليم منظومة متكاملة وسلسلة متصلة لا ينفكّ بعضها عن بعض ، ومع بداية العام الدراسي الجديد يتحمل الجميع مسؤوليات كثيرة ، والواجب علينا جميعا أن نقوم بهذه المسؤولية على أكمل وجه، وفي مقدمة أولئك : الطالب والمعلم وولي الأمر .

وقال الشيخ/ سلامة : إننا نُحيي طلبتنا ونشدّ على أيديهم، وندعو الله لهم بالتوفيق والسداد، ونرجو أن يحققوا ما يصبون إليه من تقدم ونجاح وتفوق، فهم أملنا الكبير، وعليهم يعتمد مستقبل هذا الوطن، ومن خلالهم ينطلق البناء الصحيح للمجتمع.

ووجّه الشيخ / سلامة تحية للمعلمين المخلصين، والطلاب المجدين ، وأولياء الأمور الحريصين على مصلحة أبنائهم وتربيتهم وتعليمهم .