2022-10-06

الشيخ سلامة: يستنكر اقتحام و تدنيس المسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنات باللباس الفاضح


2022-08-25

استنكر الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس قيام مُقْتَحِمات مُتَطَرّفات بتدنيس المسجد الأقصى المبارك من خلال اقتحامه باللباس الفاضح تحت حراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي وحمايتها، مبيناً أنّ هذا الاعتداء الآثم مُؤشر خطير وانتهاك لقداسة المسجد الأقصى المبارك، وفيه تَحَدٍّ لمشاعر المسلمين في العالم واستهداف للهوية الإسلامية للقدس والأقصى.

وأكد الشيخ/ سلامة على أنّ المسجد الأقصى المبارك هو مسجد إسلامي مُقدس ومُنَزّه عن أيّ فعل فاضح ومشين يمسّ مكانته وقداسته، وهو ملك للمسلمين وحدهم، وآية في القرآن الكريم  يُمثل جزءاً من عقيدة ما يُقارب ملياري مسلم في العالم، وسيبقى مسجداً إسلامياً خالصاً إلى أن يرث الله الأرض ومَنْ عليها، وأنه لا علاقة لغير المسلمين بهذا المسجد المبارك.

وأضاف الشيخ/ سلامة  أنّ هذه المُمارسات والانتهاكات الإسرائيلية سَتُقابل بمزيد من الرّباط والصمود والثبات من أهلنا في المدينة المقدسة ، مُؤَكِّداً على أنّ أبناء المدينة المقدسة وأهلنا في الداخل الفلسطيني قد أثبتوا وما زالوا يُثبتون في كل يوم أنهم صمَّام الأمان الحامي للقدس والمسجد الأقصى.

 وناشد الشيخ سلامة أبناء شعبنا الفلسطيني بضرورة المحافظة على مقدساتهم والثبات على أرضهم، فبلادنا المباركة لفظت المحتلين عبر التاريخ وستلفظ هذا المحتل إن شاء الله تعالى.