2022-11-28

في مقابلة مع إذاعة (القدس) الشيخ سلامة: يستنكر جريمة تمزيق المستوطنين نسخ من القرآن الكريم وإحراقها


2022-10-10

استنكر الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس جريمة تمزيق  نُسَخٍ من القرآن الكريم  وإحراقها  صباح اليوم بمحاذاة مسجد قيطون قرب المسجد الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة بالخليل.   

وقال الشيخ/ سلامة خلال لقاء مع (إذاعة القدس)مساء اليوم الاثنين 14/ربيع أول/ 1444هـ  وفق 10/10/2022م: إنّ قيام المستوطنين  بتمزيق نُسَخ من القرآن الكريم وإحراقها لَهُوَ عمل إجرامي كبير، حيث إِنّ هذه الأعمال الإجرامية التي يقوم بها المستوطنون تَتِمّ تحت مرأى وحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مُؤكداً على أنّ هذا العمل الإجرامي والعنصري تتحمل مسؤوليته حكومة الاحتلال الإسرائيلي التي تدعم هذه الجماعات الإرهابية، ومُحَذّرًا  من العواقب الوخيمة المُترتبة على هذه الأعمال الإجرامية البشعة.

وبين الشيخ / سلامة: أنّ هذه الأعمال الإجرامية تُثير مشاعر غاضبة في بلادنا المباركة فلسطين وفي العالمين العربي والإسلامي ؛ لأنها تُسيء إلى القرآن الكريم المصدر الأول للتشريع الإسلامي، كما أنها تُشكل استفزازًا واضحًا لنحو ملياري مسلم في العالم.

وأكّد الشيخ/ سلامة أنّ هذه الأعمال الإجرامية لن تنال من مكانة القرآن الكريم؛ لأنّ الله عزّ وجلّ قد تكفّل بحفظه، كما جاء في قوله سبحانه وتعالى: ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ)، فالقرآن الكريم كتاب هداية للبشرية كلها إلى يوم القيامة.

  ودعا الشيخ/ سلامة أحرار العالم والمؤسسات العربية والإسلامية إلى الوقوف جنباً إلى جنب للتصدي لهذه الهجمة الشرسة التي تمسّ عقيدة ومقدسات نحو ملياري مسلم في العالم .