2022-05-28

الشيخ سلامة يستنكر إعادة نشر الصحف الدنماركية للرسوم المسيئة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام
2008-02-17

استنكر الشيخ الدكتور /  يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك وزير الأوقاف والشئون الدينية السابق  إعادة نشر الصحف الدنماركية للرسوم المسيئة للرسول الكريم محمد – صلى الله عليه وسلم -  والتي سبق نشرها في الدنمارك قبل سنتين .

واعتبر الشيخ الدكتور / سلامة في بيان صحفي ، أن هذا العمل الذي قامت
 به سبع عشرة صحيفة دنماركية يعد جريمة كبرى وهو تطاول على الرسول – صلى الله عليه وسلم - ،وعلى الإسلام والمسلمين ، ويثير الضغائن والفتن والكراهية بين الشعوب ، كما أنه يدل على ما يضمره أولئك من حقد دفين على الإسلام ورسول الإسلام – صلى الله عليه وسلم – والمسلمين عامة .

وأكد د. سلامة أن الدين الإسلامي ، يحترم جميع الأنبياء ويعرف فضلهم ، ويدعو المسلمين للإيمان بهم جميعاً لقوله تعالى : ( آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله ) .

وقال الشيخ الدكتور سلامة :  لقد سبق لنا أن نددنا بالأفلام التي عرضت قبل سنتين في أوروبا ، والتي تسيء إلى سيدنا عيسى - عليه السلام - .

وطالب د. سلامة الحكومة الدنماركية باتخاذ إجراءات حاسمة وقانونية ومحاسبة من قاموا بهذا الفعل الآثم ، وتقديم الاعتذار إلى جميع المسلمين في العالم الذين هبوا للدفاع عن نبيهم – صلى الله عليه وسلم - .

ودعا الشيخ سلامة المسلمين إلى ضرورة ردع أولئك المعتدين على سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم – ومن يساندهم ويقف بجانبهم ، وذلك بقطع العلاقات السياسية والاقتصادية معهم ، ومقاطعة منتوجاتهم،  وفعل كل ما يمكن فعله نصرة للرسول – صلى الله عليه وسلم - ، كما وطالب  أحرار العالم ، ورابطة العالم الإسلامي ، ومنظمة المؤتمر الإسلامي ، وجامعة الدول العربية، والمجتمع الدولي ، بضرورة الوقوف جنباً إلى جنب للتصدي لهذه الهجمة السافرة التي تمس المليار ونصف المليار من المسلمين في العالم ، وتهدف إلى بث الفتن  والضغائن  بين الشعوب  .