2022-05-28

الشيخ/ سلامة يفتتح معرض القدس بمركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي
2009-04-01

ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009

الشيخ الدكتور / يوسف جمعة سلامة

يفتتح معرض القدس بمركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي

 

       

افتتح الشيخ الدكتور / يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك وزير الأوقاف والشئون الدينية السابق أمس الثلاثاء 31/3/2009 معرض القدس بمركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي ، حيث يحتوي المعرض على صور القدس والكتب والمخطوطات المتعلقة بالمدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك ، وكذلك عملات التي سُكت في القدس ، جاء ذلك ضمن فعاليات المركز بمناسبة القدس عاصمة الثقافة العربية 2009م .

كما ألقى الدكتور يوسف سلامة محاضرة بعنوان ( القدس أمانة ومسئولية ) حيث بين مكانة فلسطين في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ، والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك بصفة خاصة ومدينة القدس بصفة عامة ، كما بين أن أنين كل حجر من أسوار القدس العتيقة يحكي مع ذرة تراب فيها بحق العرب والمسلمين في القدس ، وبين أحقية المسلمين فيها .

وناشد  الدكتور سلامة منظمة المؤتمر الإسلامي  ولجنة القدس ورابطة العالم الإسلامي وجامعة الدول العربية بضرورة التحرك السريع والجاد لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك ، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس ، وسائر الأراضي الفلسطينية .

كما و دعا الشيخ سلامة الأمتين العربية والإسلامية  إلى رص الصفوف وجمع الشمل وتوحيد الكلمة ، للدفاع عن المقدسات كافة، وعن المسجد الأقصى المبارك بصفة خاصة، وشدّ الرحال إليه دائماً، لإعماره وحمايته من المؤامرات الخطيرة، التي باتت تشكل خطراً حقيقياً عليه.

كما دعا الشيخ سلامة  الفصائل الفلطسينية و قيادات الشعب الفلسطيني  المجتمعة في القاهرة إلى ضرورة إنجاح الحوار الفلسطيني الفلسطيني فورا ًلأنه أهم خطوة على طريق حماية القدس والأقصى والمقدسات.