2022-08-14

الشيخ سلامة يشارك في الدروس الحسنية بالمملكة المغربية
2009-09-19

 شارك الشيخ الدكتور / يوسف جمعة سلامة  خطيب المسجد الأقصى المبارك وزير الأوقاف والشئون الدينية الأسبق في الدروس الحسنية التي تعقد بالمملكة المغربية بحضور الملك المغربي .

والتقي الشيخ سلامة بالملك المغربي محمد السادس حيث شكره على الدور الهام الذي تقوم به وكالة بيت مال القدس التابعة للجنة القدس في المدينة المقدسة من إقامة مدارس وشراء البيوت ، ومساهمات في ترميم بيوت أخري ، ودعم المستشفيات والمراكز الصحية والتعليمية والثقافية وتقديم السلال الغذائية للمواطنين وكذلك القرطاسية للطلاب، وغير ذلك من أعمال تساهم في دعم صمود المواطن المقدسي، كما وبين له المخاطر التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك بصفة خاصة والمدينة المقدسة بصفة عامة .

كما التقي الشيخ سلامة بالدكتور / عبد الكبير العلوي المدغري مدير عام وكالة بيت مال القدس حيث جري البحث في الخطوات العملية لإعادة بناء كلية الزراعة التابعة لجامعة الأزهر بغزة، حيث بين الدكتور العلوي بأن المخططات جاهزة، وأن هناك لقاءات بين مهندسي الوكالة وشركة خطيب وعلمي التي تتولي الإشراف على التصاميم، وأن الوكالة تنتظر دخول مواد البناء للشروع في إقامة المبني الجديد إن شاء الله .

كما ألقي الشيخ سلامة عدداً من الدروس والمحاضرات، كما وأجري عدداً من المقابلات في عدد من وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية .

ومن الجدير بالذكر أن هذه المشاركة جاءت تلبية للدعوة التي وجهها وزير الأوقاف المغربي للدكتور يوسف سلامة .