2022-08-08

الشيخ سلامة : يوجه تحية إكبار وإجلال لأهلنا المقدسيين على صمودهم ومقاومتهم للاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين
2010-04-26

حيا الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك  النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس أهالي حي سلوان على وقفتهم المشرفة في الدفاع عن مدينتهم المقدسة، حيث تصدى المواطنون المقدسيون في هذا الحي للمسيرة الإستفزازية التي قام بها   المستوطنون لاقتحام الحي يوم أمس الأحد ، فقد تمكنوا من منعهم من استكمال مسيرتهم الاستفزازية ، كما  تصدوا لهم بشتى الوسائل الممكنة للدفاع عن أرضهم المباركة المقدسة .

وقال سلامة : لذلك فإن الواجب علينا  أن نوجه تحية إكبار وإجلال لأهلنا المقدسيين على صمودهم ومقاومتهم للاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين وثباتهم داخل المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس، ومحافظتهم على أرضهم وعقاراتهم.

كما استنكر الشيخ سلامة الهجمة الإسرائيلية الشرسة على المدينة المقدسة والتي تهدف إلى تهويدها بكل السبل ، حيث إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعمل على تهجير أهالي حي سلوان ومصادرة بيوتهم واستقدام مئات المستوطنين بدلاً منهم ،في محالة للقيام بتطهير عرقي للوجود الفلسطيني داخل المدينة المقدسة ، وما قرار الإبعاد الأخير الذي اتخذته سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين عنا ببعيد، حيث إنها تعمل على تعزيز فكرة يهودية الدولة .  

واستنكر سلامة المخططات الاحتلالية الإسرائيلية لبناء مدرسة دينية وعشرات الوحدات الاستيطانية في حي الشيخ جراح بالمدينة المقدسة .

كما استنكر سلامة الخطوة التي قامت بها  المؤسسة الإسرائيلية بإقامة مترو للأنفاق  تحت  المسجد الأقصى المبارك في المدينة المقدسة ، وذلك بحفر شبكة أنفاق لإقامة مترو  هدفه الربط بين غربي مدينة القدس المحتلة وشرقها وصولاً إلى المسجد الأقصى المبارك ، مبيناً أن هذه الأنفاق جزء من شبكة أنفاق تدميرية تحفر الآن تحت المسجد الأقصى المبارك، وأن هذا المشروع قد أصبح في مراحله الأخيرة .

وأكد الشيخ سلامة أن الاستمرار بحفر شبكة الأنفاق تحت المسجد الأقصى المبارك سوف تضعف من أساسات وأعمدة المسجد الأقصى المبارك وتؤدي إلى هدمه لا سمح الله.

وقال سلامة : إن إقامة هذا المشروع يأتي في وقت تتعرض فيه المدينة المقدسة بصفة عامة والمقدسات بصفة خاصة إلى مذبحة إسرائيلية في محاولة لتزييف التاريخ وتغيير الواقع .

وبين سلامة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بمخططات ومشاريع تدريجية  خطيرة في المدينة المقدسة، سواء منها الأنفاق أو الحفريات أو بناء الكنس ، حيث إن سلطات الاحتلال تهدف من وراء ذلك إلى خلق تاريخ يهودي مزيف وتطويق المسجد الأقصى المبارك  من أجل بناء الهيكل المزعوم على أنقاضه لا سمح الله .

 وناشد  الشيخ سلامة  أبناء الشعب الفلسطيني بضرورة جمع شملهم وتوحيد صفوفهم والتعالي على جراحاتهم من أجل التصدي لمخططات الاحتلال الإجرامية ، كما ناشد منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ولجنة القدس ورابطة العالم الإسلامي بضرورة التحرك السريع والجاد لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك  قبل فوات الأوان، وكذلك تقديم العون والدعم والمساعدة للمقدسيين كي يبقوا مرابطين على أرضهم ولتعزيز صمودهم وثباتهم ، وكذلك العمل على وقف جميع الاعتداءات وحماية القدس والمسجد الأقصى المبارك ،  وضرورة الضغط على المجتمع الدولي لإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف هذه الاعتداءات الإجرامية على القدس والمقدسات خاصة والأراضي الفلسطينية عامة .

كما وناشد سلامة جميع وسائل الإعلام بضرورة العمل على  فضح الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات بصفة عامة والمسجد الأقصى بصفة خاصة  ، ومخاطبة العالم الإسلامي والعربي بما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من تهديدات خطيرة وحقيقية ، لأن المسجد الأقصى المبارك ليس للفلسطينيين وحدهم بل هو ملك  لكل المسلمين في العالم .